السياحة العلاجية في تركيا

اكتشف أهمية السياحة العلاجية في تركيا و أكثر الإجراءات الطبية شيوعاً فيها .

السياحة العلاجية في تركيا
15-12-2020
292 معاينة
أخر تحديث 24-12-2022
جدول المحتويات

يزداد تنوع مجالات السياحة العلاجية ونجاحها في تركيا يوما بعد يوم. ويعتبر قدوم سائحين من بلدان مختلفة إلى تركيا للعلاج إنجازاً مهماً. حيث يرغب الملايين من الناس حول العالم بالحصول على رعاية صحية جيدة مقابل تكلفة أقل. وفي هذا الصدد، تتمتع تركيا بمكانة هامة في كل من السياحة العلاجية والطبيعية.
وعلى مستوى العالم يبلغ عدد الأشخاص الذين يقومون بالسياحة العلاجية 30 مليون شخص كل عام. بينما يبلغ الإنفاق على السياحة العلاجية العالمية حوالي 500 مليار دولار.


تركيا والسياحة العلاجية


تشير كلمة السياحةإلى رحلة إلى خارج البلد للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية ورؤية البلدان الأخرى والتعرف على ثقافتها وحضارتها. وقد ظهر مصطلح السياحة العلاجية في السنوات الأخيرة وزاد استخدامه بشكل كبير.
وبشكل عام فإن هذا المفهوم الجديد يشير إلى العلاج في بلد آخر من أجل استعادة صحة الفرد ويتطور هذا المفهوم بشكل مستمر مع مرور الوقت. وتقدم تركيا خدمات صحية أرخص وأكثر نجاحا بنسبة 40-60% مقارنة مع العديد من دول العالم. لذلك يفضل المرضى الأجانب القادمين من بلدان مختلفة تركيا للعلاج. حيث تعتبر تركيا أحد الأماكن العالمية من حيث السياحة الصحية وقد ظهر ذلك بشكل خاص في السنوات الأخيرة الماضية.


دور تركيا في السياحة العلاجية العالمية


تعد السياحة العلاجية بعداً اقتصادياً هاماً بالنسبة لتركيا. ويرتبط مفهوم السياحة العلاجية ارتباطًا وثيقًا بعالم الصحة والاقتصاد والسياحة. وتعتبر تركيا وجهة سياحية عالمية كبرى بما تقدمه من جودة في الخدمات الصحية بالإضافة إلى غناها الثقافي والتاريخي.
يبلغ مصروف السائح العادي في تركيا 750 دولاراً في حين يبلغ هذا الرقم بالنسبة للسياح القادمين لأغراض علاجية 8500 دولار.
وعلى الرغم من أن المؤسسات الصحية الخاصة هي المعنية بشكل أساسي في هذا المجال، فقد تم إدراج السياحة العلاجية في جدول أعمال كل من وزارات الاقتصاد والسياحة والصحة.
وأهم العناوين السياحة العلاجية في تركيا:
1.    السياحة الطبية
2.    السياحة الحرارية (إعادة التأهيل والنقاهة)
3.    سياحة الشيخوخة والمعاقين
 

أكثر الإجراءات الطبية شعبية في السياحة العلاجية


تركيا تمتلك إمكانات كبيرة في مجال السياحة العلاجية على المستوى العالمي. ومن أكثر الإجراءات الطبية التي تتم في نطاق السياحة العلاجية في تركيا زراعة الشعر، التجميل، السرطان، جراحة القلب، علاج أورام الدماغ، الخلايا الجذعية والعلاج بالليزر.


آخر التطورات في مجال السياحة العلاجية في تركيا


تهدف تركيا إلى تشجيع السياحة العلاجية بشكل كبير ومن المتوقع أن تبلغ عائداتها 20 مليار دولار في عام 2023. ولهذا السبب، تستمر أعمال البنية التحتية المهمة بشكل مكثف لزيادة نمو السياحة العلاجية في تركيا وجعلها علامة تجارية. وتمّ أيضا نشر العديد من الفيديوهات التعريفية في البلدان الأجنبية للترويج للخدمات العلاجية المقدمة في تركيا.

 

مشاريع مشابهة

ديل افضل دليل

تواصل معنا ، واحصل على افضل العروض المتوفرة في سوق العقارات

banner
banner
banner